هدف مسبار الامل - الأهداف العلمية لمشروع الامارات لاستكشاف المريخ / الفيديو يوضح الاهداف وراء ارسال مسبار الامل في هذا الوقت ومنها دراسة الغلاف الجوي للكوكب الأحمر لمدة عام.

هدف مسبار الامل - الأهداف العلمية لمشروع الامارات لاستكشاف المريخ / الفيديو يوضح الاهداف وراء ارسال مسبار الامل في هذا الوقت ومنها دراسة الغلاف الجوي للكوكب الأحمر لمدة عام.. ما الهدف من مسبار الأمل ستكون مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل، فهو أول مسبار يقدم صورة كاملة عن الغلاف الجوي للمريخ وطبقاته عندما يصل إلى مدار الكوكب الأحمر في عام 2021. يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. ويهدف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل) إلى تعزيز نمو قطاعات الفضاء والعلوم المتقدمة والتكنولوجيا في دولة الإمارات، والإسهام في بناء وتدعيم الاقتصاد المعرفي في الدولة. سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. من أهم أهداف مسبار الأمل، تعزيز قدرة الإمارات على، اتخاذ خطوات أكثر ثقلا في الأبحاث، التي تتعلق بمجال الفضاء، العمل على إظهار الوعي المجتمعي، تعمل على إتاحة الفرصة في، توفير معلومات عن المريخ

كلمات معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيميأداء : يهدف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل إلى توفير أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ. كشف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن 7 أهداف استراتيجية ملهمة خلال مهمة «مسبار الأمل» تدور حول المعرفة البشرية والقدرات الإماراتية والتعاون الدولي بجانب البيانات التي سيجمعها والنتائج العلمية التي سيحققها بما يعزز. باحث إماراتي يكشف هدف إطلاق مشروع مسبار الأمل. عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة من التاسع من هذا الشهر «فبراير 2021» سيصل أول مسبار ترسله دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سُمي تمنياً بمستقبل مشرق بمسبار الأمل إلى المدار الذي وضع له حول كوكب المريخ، أو ما يعرف بالكوكب الأحمر، بعد أن يكون قد قطع مسافة طويلة جداً تقدر بحوالي 450 مليون كيلو متر، بادئاً بذلك إيصال المعرفة العلمية لشعب دولة الإمارات الطموح إلى الفضاء الخارجي البعيد عن كوكب الأرض.

Home Emirates Mars Mission
Home Emirates Mars Mission from www.emiratesmarsmission.ae
يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. إذا كان الهدف الذي يسعى مسبار الأمل الإماراتي لتحقيقه هو الوصول لمدار كوكب المريخ في فبراير /شباط المقبل، أي بعد 7 أشهر من إطلاقه، فإن هناك هدفا يصفه بعض المراقبين بأنه ربما يكون أسمى من الوصول للمريخ، وهو خلق حالة من الشغف والاهتمام بعلوم الفضاء لدى الجيل الجديد. ويدرك مدير مشروع الأمل المخاطر ولكنه يصر على أن بلاده على حق في المحاولة أطلقت الإمارات العربية المتحدة مسبارا في أول مهمة عربية إلى المريخ. ويشار إلى أن تطوير الكوادر الوطنية في مجال تكنولوجيا الفضاء وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية تعد من بين أبرز أهداف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل. «مسبار الأمل إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربي والإسلامي في مجال الفضاء». وإليكم ما تحتاجون معرفته حول المهمة. وعمل فريق عمل مسبار الأمل الإماراتي الذي يتكون من 200 مهندس ومهندسة وباحث وباحثة على تصميم وتطوير التقنيات المتعلقة بالمشروع وبمساهمة شركاء نقل. يهدف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل إلى توفير أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ.

المسبار سيعمل في ظروف غير اعتيادية، أهمها بيئة كوكب المريخ الفريدة.

5 أهداف حققها «مسبار الأمل» في 6 سنوات. ويشار إلى أن تطوير الكوادر الوطنية في مجال تكنولوجيا الفضاء وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية تعد من بين أبرز أهداف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل. كشف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن 7 أهداف استراتيجية ملهمة خلال مهمة مسبار الأمل تدور حول المعرفة البشرية والقدرات الإماراتية والتعاون الدولي بجانب البيانات التي سيجمعها والنتائج العلمية التي سيحققها بما يعزز المعرفة في مجال علوم الفضاء لخدمة الإنسانية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات وام. باحث إماراتي يكشف هدف إطلاق مشروع مسبار الأمل. يعد مسبار الأمل أول مهمة فضائية إلى المريخ أطلقتها دولة الإمارات، بهدف استخدامها لإحداث نقلة نوعية في العلوم العالمية وقطاع الفضاء في البلاد واقتصادها. يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. ومن أهم أهداف اطلاق المسبار هو: سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. كشف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن 7 أهداف استراتيجية ملهمة خلال مهمة «مسبار الأمل» تدور حول المعرفة البشرية والقدرات الإماراتية والتعاون الدولي بجانب البيانات التي سيجمعها والنتائج العلمية التي سيحققها بما يعزز. سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. تشجيع التعاون الدولي فيما يتعلق باستكشاف كوكب المريخ عددت وكالة الإمارات للفضاء الأهداف العلمية لمشروع الامارات لاستكشاف المريخ من خلال 'مسبار الأمل'.وقالت الوكالة في بيان، إن 'المسبار سيقدم أول دراسة شاملة عن مناخ كوكب المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة عندما يصل إلى الكوكب الأحمر عام 2021 في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية واحدة. و تأتي مهمة مسبار الأمل بعد الإطلاق الناجح في العام 2018 لـخليفة سات أول قمر صناعي إماراتي مخصص لرصد الأرض، و يتوقع أن يصل المسبار إلى كوكب المريخ بحلول فبراير/شباط 2021 وهو العام الذي ستحتفل فيه دولة الإمارات.

كشف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن 7 أهداف استراتيجية ملهمة خلال مهمة «مسبار الأمل» تدور حول المعرفة البشرية والقدرات الإماراتية والتعاون الدولي بجانب البيانات التي سيجمعها والنتائج العلمية التي سيحققها بما يعزز. 5 أهداف حققها «مسبار الأمل» في 6 سنوات. يعد مسبار الأمل أول مهمة فضائية إلى المريخ أطلقتها دولة الإمارات، بهدف استخدامها لإحداث نقلة نوعية في العلوم العالمية وقطاع الفضاء في البلاد واقتصادها. وعمل فريق عمل مسبار الأمل الإماراتي الذي يتكون من 200 مهندس ومهندسة وباحث وباحثة على تصميم وتطوير التقنيات المتعلقة بالمشروع وبمساهمة شركاء نقل. «مسبار الأمل إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربي والإسلامي في مجال الفضاء».

مسبار الأمل الإماراتي يرسل أولى صوره عن المريخ Swi Swissinfo Ch
مسبار الأمل الإماراتي يرسل أولى صوره عن المريخ Swi Swissinfo Ch from www.swissinfo.ch
يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية؛ لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني، والذي يعتقد بعض علماء الفلك، أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. قال الباحث الإماراتي سليمان الجاسم، أن الامارات ستحقق نجاحا كبيرا للوطن العربي خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا أن الهدف من اطلاق. عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة من التاسع من هذا الشهر «فبراير 2021» سيصل أول مسبار ترسله دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سُمي تمنياً بمستقبل مشرق بمسبار الأمل إلى المدار الذي وضع له حول كوكب المريخ، أو ما يعرف بالكوكب الأحمر، بعد أن يكون قد قطع مسافة طويلة جداً تقدر بحوالي 450 مليون كيلو متر، بادئاً بذلك إيصال المعرفة العلمية لشعب دولة الإمارات الطموح إلى الفضاء الخارجي البعيد عن كوكب الأرض. تحسين جودة الحياة على الأرض من خلال تحقيق اكتشافات جديدة; وعمل فريق عمل مسبار الأمل الإماراتي الذي يتكون من 200 مهندس ومهندسة وباحث وباحثة على تصميم وتطوير التقنيات المتعلقة بالمشروع وبمساهمة شركاء نقل. يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. عددت وكالة الإمارات للفضاء الأهداف العلمية لمشروع الامارات لاستكشاف المريخ من خلال 'مسبار الأمل'.وقالت الوكالة في بيان، إن 'المسبار سيقدم أول دراسة شاملة عن مناخ كوكب المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة عندما يصل إلى الكوكب الأحمر عام 2021 في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية واحدة. اهداف مسبار الامل الأهداف العلمية سيقوم مسبار الأمل ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ بتقديم أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ، ومن أبرز أهدافه العلمية:

سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في.

تشجيع التعاون الدولي فيما يتعلق باستكشاف كوكب المريخ عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة من التاسع من هذا الشهر «فبراير 2021» سيصل أول مسبار ترسله دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سُمي تمنياً بمستقبل مشرق بمسبار الأمل إلى المدار الذي وضع له حول كوكب المريخ، أو ما يعرف بالكوكب الأحمر، بعد أن يكون قد قطع مسافة طويلة جداً تقدر بحوالي 450 مليون كيلو متر، بادئاً بذلك إيصال المعرفة العلمية لشعب دولة الإمارات الطموح إلى الفضاء الخارجي البعيد عن كوكب الأرض. إذا كان الهدف الذي يسعى مسبار الأمل الإماراتي لتحقيقه هو الوصول لمدار كوكب المريخ في فبراير /شباط المقبل، أي بعد 7 أشهر من إطلاقه، فإن هناك هدفا يصفه بعض المراقبين بأنه ربما يكون أسمى من الوصول للمريخ، وهو خلق حالة من الشغف والاهتمام بعلوم الفضاء لدى الجيل الجديد. سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. اهداف مسبار الامل الأهداف العلمية سيقوم مسبار الأمل ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ بتقديم أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ، ومن أبرز أهدافه العلمية: يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. ويدرك مدير مشروع الأمل المخاطر ولكنه يصر على أن بلاده على حق في المحاولة أطلقت الإمارات العربية المتحدة مسبارا في أول مهمة عربية إلى المريخ. يهدف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل إلى توفير أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ. ومن أهم أهداف اطلاق المسبار هو: سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، عبر مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بإنشاء وكالة الإمارات للفضاء، وبدء العمل على مشروع إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ، أطلق عليه اسم مسبار الأمل. أكد مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، على موقعه، أنه يستهدف تحقيق أربعة أهداف استراتيجية رئيسة، هي وصول «مسبار الأمل» إلى كوكب المريخ، في التاسع من فبراير المقبل، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ50 لقيام اتحاد دولة. ويهدف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل) إلى تعزيز نمو قطاعات الفضاء والعلوم المتقدمة والتكنولوجيا في دولة الإمارات، والإسهام في بناء وتدعيم الاقتصاد المعرفي في الدولة.

عددت وكالة الإمارات للفضاء الأهداف العلمية لمشروع الامارات لاستكشاف المريخ من خلال 'مسبار الأمل'.وقالت الوكالة في بيان، إن 'المسبار سيقدم أول دراسة شاملة عن مناخ كوكب المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة عندما يصل إلى الكوكب الأحمر عام 2021 في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية واحدة. وعمل فريق عمل مسبار الأمل الإماراتي الذي يتكون من 200 مهندس ومهندسة وباحث وباحثة على تصميم وتطوير التقنيات المتعلقة بالمشروع وبمساهمة شركاء نقل. ويهدف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل) إلى تعزيز نمو قطاعات الفضاء والعلوم المتقدمة والتكنولوجيا في دولة الإمارات، والإسهام في بناء وتدعيم الاقتصاد المعرفي في الدولة. الفيديو يوضح الاهداف وراء ارسال مسبار الامل في هذا الوقت ومنها دراسة الغلاف الجوي للكوكب الأحمر لمدة عام. يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة.

مسبار الأمل الإمارات تب ر ع في تحقيق الإنجازات Emirates Center For Strategic Studies And Research
مسبار الأمل الإمارات تب ر ع في تحقيق الإنجازات Emirates Center For Strategic Studies And Research from www.ecssr.ae
و تأتي مهمة مسبار الأمل بعد الإطلاق الناجح في العام 2018 لـخليفة سات أول قمر صناعي إماراتي مخصص لرصد الأرض، و يتوقع أن يصل المسبار إلى كوكب المريخ بحلول فبراير/شباط 2021 وهو العام الذي ستحتفل فيه دولة الإمارات. قال الباحث الإماراتي سليمان الجاسم، أن الامارات ستحقق نجاحا كبيرا للوطن العربي خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا أن الهدف من اطلاق. سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. سيقوم مسبار الأمل باستكشاف أعمق التغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم كيفية دوران الغلاف الجوي للمريخ وطبيعة الطقس في. المسبار سيعمل في ظروف غير اعتيادية، أهمها بيئة كوكب المريخ الفريدة. ما الهدف من مسبار الأمل ستكون مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل، فهو أول مسبار يقدم صورة كاملة عن الغلاف الجوي للمريخ وطبقاته عندما يصل إلى مدار الكوكب الأحمر في عام 2021. «مسبار الأمل إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربي والإسلامي في مجال الفضاء». عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة من التاسع من هذا الشهر «فبراير 2021» سيصل أول مسبار ترسله دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سُمي تمنياً بمستقبل مشرق بمسبار الأمل إلى المدار الذي وضع له حول كوكب المريخ، أو ما يعرف بالكوكب الأحمر، بعد أن يكون قد قطع مسافة طويلة جداً تقدر بحوالي 450 مليون كيلو متر، بادئاً بذلك إيصال المعرفة العلمية لشعب دولة الإمارات الطموح إلى الفضاء الخارجي البعيد عن كوكب الأرض.

ما الهدف من مسبار الأمل ستكون مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل، فهو أول مسبار يقدم صورة كاملة عن الغلاف الجوي للمريخ وطبقاته عندما يصل إلى مدار الكوكب الأحمر في عام 2021.

تحسين جودة الحياة على الأرض من خلال تحقيق اكتشافات جديدة; كشف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن 7 أهداف استراتيجية ملهمة خلال مهمة مسبار الأمل تدور حول المعرفة البشرية والقدرات الإماراتية والتعاون الدولي بجانب البيانات التي سيجمعها والنتائج العلمية التي سيحققها بما يعزز المعرفة في مجال علوم الفضاء لخدمة الإنسانية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات وام. عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة من التاسع من هذا الشهر «فبراير 2021» سيصل أول مسبار ترسله دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سُمي تمنياً بمستقبل مشرق بمسبار الأمل إلى المدار الذي وضع له حول كوكب المريخ، أو ما يعرف بالكوكب الأحمر، بعد أن يكون قد قطع مسافة طويلة جداً تقدر بحوالي 450 مليون كيلو متر، بادئاً بذلك إيصال المعرفة العلمية لشعب دولة الإمارات الطموح إلى الفضاء الخارجي البعيد عن كوكب الأرض. من أهم أهداف مسبار الأمل، تعزيز قدرة الإمارات على، اتخاذ خطوات أكثر ثقلا في الأبحاث، التي تتعلق بمجال الفضاء، العمل على إظهار الوعي المجتمعي، تعمل على إتاحة الفرصة في، توفير معلومات عن المريخ يعد مسبار الأمل أول مهمة فضائية إلى المريخ أطلقتها دولة الإمارات، بهدف استخدامها لإحداث نقلة نوعية في العلوم العالمية وقطاع الفضاء في البلاد واقتصادها. سيصبح يوم الأربعاء 15 يوليو/تموز 2020 محطة فارقة في تاريخ التقنية والعلوم للعالم بعد أن تطلق دولة الإمارات مسبار الأمل إلى المريخ ، ليكون بذلك أول مسبار عربي لاستكشاف الكوكب الأحمر الغامض ومن أهم البعثات التي أرسلها البشر حتى الآن لسبر أغواره. إذا كان الهدف الذي يسعى مسبار الأمل الإماراتي لتحقيقه هو الوصول لمدار كوكب المريخ في فبراير /شباط المقبل، أي بعد 7 أشهر من إطلاقه، فإن هناك هدفا يصفه بعض المراقبين بأنه ربما يكون أسمى من الوصول للمريخ، وهو خلق حالة من الشغف والاهتمام بعلوم الفضاء لدى الجيل الجديد. دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، عبر مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بإنشاء وكالة الإمارات للفضاء، وبدء العمل على مشروع إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ، أطلق عليه اسم مسبار الأمل. ما الهدف من مسبار الأمل ستكون مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل، فهو أول مسبار يقدم صورة كاملة عن الغلاف الجوي للمريخ وطبقاته عندما يصل إلى مدار الكوكب الأحمر في عام 2021. يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني والذي يعتقد بعض علماء الفلك أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة. تشجيع التعاون الدولي فيما يتعلق باستكشاف كوكب المريخ «مسبار الأمل إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربي والإسلامي في مجال الفضاء». يستعد مسبار الأمل الإماراتي للقيام برحلة علمية استثنائية؛ لاستكشاف كوكب المريخ المثير للخيال الإنساني، والذي يعتقد بعض علماء الفلك، أنه كان مأهولاً بالحياة قبل نحو 40 مليون سنة.

ويدرك مدير مشروع الأمل المخاطر ولكنه يصر على أن بلاده على حق في المحاولة أطلقت الإمارات العربية المتحدة مسبارا في أول مهمة عربية إلى المريخ هدف. ويشار إلى أن تطوير الكوادر الوطنية في مجال تكنولوجيا الفضاء وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية تعد من بين أبرز أهداف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل.

Post a Comment

Previous Post Next Post